مؤشرات إنخفاض سعر الرخام الاسود 2022 وكيفية اختيار مايلائم مطبخكtag:blogger.com,1999:blog-7666211500777986957.post-2875011385367468965

ديسمبر 08, 2021 By

انواع الرخام الاسود للمطابخ، هو نوع مميز انتشر في الفترة الأخيرة، فكما نعرف أن الرخام نشأ عن طريق مجموعة من العوامل الطبيعية التي تتميز بنوع من المتانة والقوة، بالإضافة إلي وجوده منذ القدم فقد استعملوا الرخام والجرانيت لقوته وكيفية استمراره أثناء ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة لتميزه بالفخامة والرقي كما يوجد عدد منوع منه مصري ومستورد ومعرج وكذلك المحبب، فهيا بنا لنتعرف سوياً على انواع الرخام الاسود للمطابخ سواء كان في الفلل أو القصور أو بعض الأماكن المختلفة.


 

أفضل أنواع الرخام المخصص للمطابخ

يصف المصممون الداخليون للرخام في المطبخ الرخام بأنه علامة تجارية للجمال والراحة داخل المطابخ، مؤكدين أنه على الرغم من الأنواع المختلفة لأسطح المطبخ الخشبية أو المعدنية، لا يزال الرخام هو الاختيار الجميل بمظهره الأنيق ووظائفه بما في ذلك سهولة التنظيف، المتانة،

والتخلص من مشاكل الخدش، ومقاومة العوامل المختلفة للسخونة، وعدم التمكن من عمليات التسريب المختلفة.

بالإضافة لتوافر عدد من الأنواع والألوان التي تلائم الأذواق المختلفة للمطابخ التي تظهر بمظهر فريد سواء كانت حديثة أو كلاسيكية.

الرخام هو أحد أنواع الصخور المتحولة التي تتشكل بعد حمم البراكين ويتم استخراجها من الأرضية داخل شكل صخور من الحجر الجيري بألوان وأشكال مختلفة تتناسب مع درجة نقاوتها. ويتراوح لونه بين البيج والبني والأحمر والأسود والأبيض والبرتقالي.

تعرف على: رخام اسود اسباني.

تصنيف الرخام حسب النوع


 

توجد أشكال مميزة من الرخام أحدهما طبيعي والآخر صناعي، يتم استخراج الرخام من داخل أعماق الأرض،

ومايؤخذ عليه هو ارتفاع سعره، بالإضافة لتأثره بدرجات الحرارة المختلفة، لذا نصح البعض بتجنب استعماله في بعض المطابخ.

وينصح بإستعماله في التحف الباهظة، وكما نعرف أن النوع الصناعي هو النموذج البديل للرخام وهو مزيج من خليط من البودرة وعدد من الألوان المصطنعة، تتشكل على صورة حجارة.

فيما يصبح شكله مشابه للرخام الخارج من الأرض بل يفوقه في الخصائص المختلفة كالصلابة وعدم تبلوره من العوامل الحرارية، بالإضافة لظواهر مختلفة تتمثل في التمدد والانكماش، كما أثبت جدارته في سطح المطبخ.

تعرف على: أفضل نظام مقدم من سالي فؤاد للتخسيس.

كيف تصيب في اختيار الرخام الملائم لمطبخك


 

عليك أن تتوصل إلي مميزات وعيوب كل نوع على حدي، لاسيما من وجود مجموعة من العوامل التي تستطيع أن تأخذ القرار بسببها:

لون سيراميك أرضية وجدران المطبخ التي لابد أن تتشكل وتنسجم مع السيراميك.

نوع رخامك وتكاليفه، فكل منا له ميزانية مخصصة والتي ينبغي عليك التعرف على الأسعار أولاً والاقتصار على أنواع محددة والاختيار بينهم.

مساحة المطبخ التي تتطلب منك تغطيتها والاهتمام بالمجمل وليس اللون أو وضع رخام فقط.

عزيزتي قدمنا لك نموذج لاختيارك أهم أنواع الرخام الذي يناسبك، تابعينا لتحصلي على تفاصيل بأحدث الأسعار في الفترة القادمة.


tag:blogger.com,1999:blog-7666211500777986957.post-2875011385367468965